منتدى الشباب الممول بالكامل و السفر إلى الإمارات 2024

فرصة العمر إلى الإمارات في منتدى الشباب الممول 2024

كيف تستفيد من فرصة السفر إلى الإمارات في منتدى الشباب الممول بالكامل 2024 ؟

هل تحلم بالسفر إلى الإمارات والتعرف على ثقافتها وتاريخها ومعالمها السياحية؟ هل ترغب في الانضمام إلى مجموعة من الشباب النشطين و الملهمين من جميع أنحاء العالم لمناقشة القضايا العالمية والمحلية والمساهمة في صنع المستقبل؟ هل تبحث عن فرصة لتطوير مهاراتك ومعرفتك وشبكتك وتأثيرك؟ إذا كانت إجابتك نعم، فإن منتدى الشباب في الإمارات هو الفرصة المناسبة لك.

 

 ما هو منتدى الشباب في الإمارات؟

 

منتدى الشباب في الإمارات هو حدث سنوي ينظمه مجلس الشباب الإماراتي بالتعاون مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية والإقليمية والمحلية الأخرى. يهدف المنتدى إلى تمكين الشباب وتشركهم في صنع القرار والتنمية المستدامة والسلام والأمن والتعاون الدولي. يجمع المنتدى ما بين 500 و 1000 شاب وشابة من مختلف الجنسيات والخلفيات والمجالات للتفاعل والتعليم والتبادل والابتكار والتأثير.

 

 ما هي فوائد المشاركة في منتدى الشباب في الإمارات؟

 

المشاركة في منتدى الشباب في الإمارات توفر لك فوائد عديدة، منها:

 

– السفر إلى الإمارات والاستمتاع بجمالها وتنوعها وحداثتها وتراثها. ستتاح لك الفرصة لزيارة بعض المعالم السياحية الشهيرة في الإمارات، مثل برج خليفة وجزيرة النخلة ومسجد الشيخ زايد ومتحف اللوفر أبو ظبي وغيرها.

– الحصول على منحة دراسية كاملة تغطي تكاليف السفر والإقامة والتأمين والتسجيل والمواد التدريبية والشهادات. ستحصل أيضًا على بدل يومي لتغطية مصاريفك الشخصية والمواصلات والاتصالات والترفيه.

– الانضمام إلى برنامج متنوع وثري وملهم يشمل جلسات حوارية وورش عمل وزيارات ميدانية ومشاريع عملية ومسابقات وفعاليات ثقافية واجتماعية. ستتعرف على قادة وخبراء ومبتكرين وناشطين ومؤثرين من مختلف المجالات والقطاعات والمنظمات.

– المساهمة في صياغة الرؤى والحلول والمبادرات والتوصيات لمواجهة التحديات والفرص التي تواجه العالم والمنطقة والإمارات. ستشارك في تحليل ومناقشة وتقييم وابتكار وتقديم الأفكار والمقترحات والمشاريع التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة والسلام والأمن والتعاون الدولي.

– التواصل والتوسع والتطور مع مجموعة من الشباب النشطين و الملهمين من جميع أنحاء العالم. ستبني علاقات صداقة وشراكة وتعاون وتبادل مع الشباب الذين يشاركونك الاهتمامات والقيم والأهداف. ستنضم إلى شبكة عالمية من القادة والمبدعين والمؤثرين من الجيل الجديد.

 

فرص أخرى للسفر إلى الإمارات : 

 

هناك العديد من المنتديات والمؤتمرات والبرامج التي تقدم هذه الفرصة للشباب من مختلف الجنسيات والخلفيات والمجالات. بعض هذه المنتديات هي:

 

  •  [منتدى الشباب في الإمارات]: هو حدث سنوي ينظمه مجلس الشباب الإماراتي بالتعاون مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية والإقليمية والمحلية. يهدف المنتدى إلى تمكين الشباب وتشريكهم في صنع القرار والتنمية المستدامة والسلام والأمن والتعاون الدولي. يجمع المنتدى ما بين 500 و1000 شاب وشابة من مختلف الجنسيات والخلفيات والمجالات للتفاعل والتعلم والتبادل والابتكار والتأثير. لا يتحمل المشاركون أي تكلفة من جيبهم للسفر والإقامة والتأمين والتسجيل والمواد التدريبية والشهادات.

 

  • [منتدى شباب إيرينا]: هو تجمع سنوي يقيمه المنظم الدولي للطاقة المتجددة (IRENA) بالشركة مع الإمارات والمؤسسات المتحالفة. يهدف المنتدى إلى تعزيز دور الشباب في تسريع انتقال الطاقة العالمي نحو مصادر الطاقة المتجددة. يجمع المنتدى حوالي 200 شاب وشابة من مختلف الدول والقطاعات والمجالات للمشاركة في جلسات حوارية وورش عمل وزيارات ميدانية ومشاريع عملية وفعاليات ثقافية واجتماعية. تقع جميع تكاليف السفر والإقامة والتأمين والتسجيل والمواد التدريبية والشهادات على عاتق المنظمين.

 

  • [منتدى الشباب للتنمية المستدامة]: هو حدث سنوي ينظمه الأونكتاد (مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية) بالتعاون مع الحكومة الإماراتية والمنظمات الشريكة. يهدف المنتدى إلى دعم الشباب في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية وخطة العمل للتنمية المستدامة لعام 2030. يجمع المنتدى حوالي 400 شاب وشابة من مختلف الدول والقطاعات والمجالات للمشاركة في جلسات حوارية وورش عمل وزيارات ميدانية ومشاريع عملية وفعاليات ثقافية واجتماعية. يتحمل المنظمون كل أو بعض تكاليف السفر والإقامة والتأمين والتسجيل والمواد التدريبية والشهادات للمشاركين.

 

يمكنك زيارة المواقع الإلكترونية الرسمية لهذه المنتديات والتعرف على المزيد من المعلومات والتفاصيل والشروط والمواعيد وطريقة التقديم. 

 

اشترك على قناتنا على الانستجرام لمعرفة المزيد من المقالات والوظائف والمنح المقدمة..

قناة الانستجرام

منتدى شباب العالم الممول بالكامل، السفر إلى الإمارات ٢٠٢٤
منتدى شباب العالم ، السفر إلى الإمارات، دول الخليج، فرص ومنح متميزة
كيف يمكنك التقديم للمشاركة في منتدى الشباب في الإمارات؟

إذا كنت مهتمًا بالمشاركة في منتدى الشباب في الإمارات، فعليك اتباع الخطوات التالية:

 

– تأكد من أنك تستوفي شروط الأهلية، وهي:

  – أن تكون مواطنًا أو مقيمًا في أي دولة في العالم.

  – أن تكون في سن ما بين 18 و35 عامًا.

  – أن تكون مهتمًا وملتزمًا بالقضايا العالمية والمحلية والمساهمة في صنع المستقبل.

  – أن تكون قادرًا على التواصل باللغة الإنجليزية بطلاقة.

  – أن تكون متاحًا للسفر إلى الإمارات والمشاركة في المنتدى بشكل كامل وفعال.

 

طريقة التقديم:

يمكنك الاختيار بين المشاركة الحضورية أو الافتراضية. مع مراعاة أن التقديم مفتوح حاليا و ينتهي في 31 يناير 2024.

للتقديم للمشاركة في منتدى الشباب في الإمارات، عليك اتباع الخطوات التالية:

– قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للمنتدى واقرأ المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالمنتدى والمنحة والبرنامج والشركاء والمنظمين.

– قم بتعبئة نموذج التقديم الإلكتروني وأرفق الوثائق والمستندات المطلوبة، مثل:

  – صورة شخصية حديثة وواضحة.

  – صورة من جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية أو بطاقة الإقامة.

  – سيرة ذاتية محدثة ومفصلة.

 

ابدأ رحلتك الأن ….  7 نصائح لعمل C.V احترافي 

  – خطاب تحفيزي يشرح دوافعك وأهدافك وخبراتك ومساهمتك المحتملة في المنتدى.

– انتظر رد اللجنة المنظمة على طلبك، والتي ستقوم بتقييم طلبات المشاركين واختيار الأكثر ملاءمة ومؤهلة ومتحمسة.

– في حالة القبول، ستتلقى رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني تحتوي على تفاصيل السفر والإقامة والتأمين والتسجيل والمواد التدريبية والشهادات.

هذه هي طريقة التقديم للمشاركة في منتدى الشباب في الإمارات. 

 

الخاتمة:

في هذه المقالة، قمنا بتسليط الضوء على فرصة السفر إلى الإمارات والمشاركة في منتدى الشباب الممول بالكامل. تعرفنا على ما هو منتدى الشباب وما هي فوائده وشروطه وطريقة التقديم. أيضًا، ذكرنا بعض الأمثلة على المنتديات والمؤتمرات والبرامج التي تقدم هذه الفرصة للشباب من مختلف الجنسيات والخلفيات والمجالات.

 

لذلك إذا كنت من الشباب الذين يحلمون بالسفر والتعلم والتبادل والتأثير والتواصل والتطوير، فلا تفوت هذه الفرصة الرائعة. سارع بالتقديم للمشاركة في منتدى الشباب في الإمارات، واستفد من المنحة الكاملة التي تغطي جميع تكاليفك. لا تدع هذه الفرصة   تفوتك، فهي فرصة العمر التي قد لا تتكرر. 

تقدم الآن وانضم إلى شبكة عالمية من القادة والمبدع

الموقع الرسمي لمنتدى الشباب

قد يعجبك ايضا